In order to view this object you need Flash Player 9+ support!

Get Adobe Flash player

Powered by RS Web Solutions

إعلانــــــــات

رئيس الجمهورية يضع حجر الأساس للمجمع المينائي الجنوبي

أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح يوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2016  بمنطقة "اريايه" بمركز انجاغو الإداري على وضع الحجر الأساس للمجمع المينائي الجنوبي المتعدد الأبعاد.

 ويقع ميناء انجاغو الذي تبلغ كلفته 352 مليون دولار أمريكي على نفقة الدولة الموريتانية وتنفذه الشركة الصينية "بلي تكنلوجي" على بعد 170 كلم من العاصمة و40 كلم من كرمسين ويتكون من ميناء عسكري ومحطة للرسو من جانبين ومنصة للإبحار وميناء للصيد ، وورشة لإصلاح البواخر ومحطة للبواخر التجارية ونقطة للإبحار مجهزة للصيد التقليدي.

وقطع رئيس الجمهورية صحبة الفريق محمد ولد الشيخ محمد احمد قائد الأركان العامة للجيوش الشريط الرمزي إيذانا ببدء الأشغال في هذا المشروع واستمع إلى شروح مفصلة حول مكوناته والدور الهام الذي سيلعبه في تنمية البلاد بوجه عام وفي المنطقة على وجه الخصوص.

وبعد الكلمة الترحيبية لعمدة بلدية انجاغو السيد بيجل ولد هميد ألقى وزير الدفاع الوطني السيد جالو مامادو باتيا كلمة أبرز فيها أهمية هذا الميناء واستعرض خصائصه الفنية ومردوديته الاقتصادية على للبلاد.

وبدوره ثمن كل من السفير الصيني المعتمد لدى بلادنا سعادة السيد وي دونغ ومدير الشركة الصينية المنفذة للمشروع، التعاون الموريتاني الصيني، مبرزين أن هذا الميناء ثمرة جديدة للصداقة بين البلدين والتي يزيد عمرها على نصف قرن.

وحضر مراسم وضع الحجر الاساس رئيس الجمعية الوطنية وزير الدفاع الوطني ووزراء الاقتصاد والمالية والنفط والطاقة والمعادن والصيد والاقتصاد البحري ومدير ديوان رئيس الجمهورية وقائد أركان البحرية الوطنية ووالي اترارزة والسلطات الإدارية والبلدية والمنتخبين بمقاطعة كرمسين ومركز انجاغو الإداري.